الرئيسية > الصحة والمجتمع > انطلاق ورشة تدريبية خاصة بتأهيل منظمات المجتمع المدني

انطلاق ورشة تدريبية خاصة بتأهيل منظمات المجتمع المدني

" class="main-news-image img

انطلقت امس الأحد في المخا الورشة التدريبية الخاصة بإعداد وتأهيل منظمات المجتمع المدني لتنفيذ المشاريع والحصول على التمويلات بدعم مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية ومكتب شؤون المنظمات في الساحل الغربي.

 

 

 

وتستهدف الورشة، على مدى ثلاثة أيام، ثلاثة وثلاثين مشاركًا ومشاركة من ثلاثين منظمة مجتمع مدني عاملة في مختلف المجالات في الساحل الغربي.

 

وأكد ممثل مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، فتح العامري، أهمية الورشة لبناء قدرات عدد من العاملين في منظمات المجتمع المدني في الساحل الغربي، وضرورة الاستفادة منها بما يعزز أداء المنظمات ويحقق استقلالية أدائها.

 

مدير مكتب شؤون المنظمات في الساحل الغربي الدكتور عادل المسعودي، أكد- بدوره- أهمية بناء قدرات منظمات المجتمع المدني في مختلف المجالات، وفي المقدمة التدريب على الطرق والأساليب المهنية لكتابة المقترحات والرفع بالمشاريع ذات الأولوية وتحديد المشاكل والصعوبات التي تصادف المنظمات على أرض الواقع.

 

وقال المسعودي؛ إن منظمات المجتمع المدني تتحمل مسؤولية إيصال هموم واحتياجات المواطنين للعالم باعتبارها الرديف المساند للسلطات الحكومية في تنفيذ المشاريع التي تخدم المواطنين في كافة المجالات.


الحجر الصحفي في زمن الحوثي