الرئيسية > تقارير وحوارات > رئيس مجلس القيادة الرئاسي يغادر عدن صوب الرياض

رئيس مجلس القيادة الرئاسي يغادر عدن صوب الرياض

" class="main-news-image img

غادر فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ومعه عضوا المجلس، عبدالرحمن المحرمي، و عثمان مجلي اليوم الاربعاء، العاصمة المؤقتة عدن، للمشاركة في اعمال القمة العربية الطارئة الثالثة والثلاثين التي تنعقد غدا الخميس في العاصمة البحرينية المنامة.

 

 

 

وسيلقي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، كلمة اليمن الى القمة العربية، التي تأتي في ظل ظروف بالغة التعقيد مع استمرار الحرب الاسرائيلية الوحشية ضد الشعب الفلسطيني، وحقوقه المشروعة في اقامة دولته المستقلة وفقا لقرارات الشرعية الدولية، ومبادرة السلام العربية.

 

والى جانب قضية العرب المركزية، تنظر قمة البحرين في الاوضاع والاضطرابات التي تشهدها عدد من الاقطار العربية، بما في ذلك المعاناة الانسانية، وفرص احلال الامن والاستقرار والسلام في المنطقة.

 

وقبيل مغادرته اجرى رئيس مجلس القيادة الرئاسي، واعضاء المجلس لقاءات مكثفة مع رئاسة الحكومة والوزراء والمسؤولين المعنيين بالشأن الاقتصادي والمالي والخدمي، مشددين على ضرورة التعاطي الفاعل مع الازمة المعيشية التي تشهدها البلاد، وتقديم الحلول العاجلة للتخفيف من معاناة المواطنين.

 

وفي تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ)، اعرب فخامة الرئيس، عن بالغ ألمه للأوضاع والظروف الانسانية العصيبة التي فاقمتها هجمات المليشيات الحوثية الارهابية المدعومة من النظام الايراني على المنشآت النفطية وخطوط الملاحة الدولية.

 

واكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي انه واخوانه اعضاء المجلس، والحكومة يدركون تماما حجم المعاناة الانسانية للشعب اليمني، بما في ذلك الاثار المؤلمة للاختناقات المتكررة في امدادات الطاقة الكهربائية مع دخول فصل الصيف.

 

واكد فخامة الرئيس اهتمامه البالغ بحل عاجل لازمة الكهرباء القائمة، وتوجيهاته الى الحكومة بضمان عدم تكرارها واستدامة التوليد وعدم الركون الى حلول مؤقتة، ومواصلة العمل من الداخل للوفاء بكافة الالتزامات الحتمية للدولة.


الحجر الصحفي في زمن الحوثي