الرئيسية > اقتصاد > البنك المركزي اليمني ينفي ترحيل اي مبالغ مالية ضخمة إلى السعودية

البنك المركزي اليمني ينفي ترحيل اي مبالغ مالية ضخمة إلى السعودية

" class="main-news-image img

نفى البنك المركزي اليمني، اليوم السبت، ما أوردته قناة يمنية عن ترحيل مبالغ مالية ضخمة من الريال السعودي عبر مطار عدن الدولي إلى مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية دون علم البنك المركزي.

 

 

 

واعتبر البنك المركزي هذه المعلومات "مغلوطة" و"مضللة" ودليل على "جهل القناة الفاضح بالإجراءات الدولية الخاصة بالتعامل مع حمل النقد".

 

وأوضح البنك أن الإجراءات الدولية لا تسمح بترحيل أو استقبال أي مبالغ تزيد عن عشرين ألف دولار كحد أقصى إلا في حال كانت مصحوبة بشهادات وتصاريح كتابية موثقة من السلطات النقدية إلى السلطات الجمركية في المنافذ الوطنية لخروج هذه العملات.

 

وأكد البنك أن هذه الإجراءات تخضع لكل معايير ومتطلبات التحقق الدولية المقرة لمكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب، مع إرفاق كل الوثائق المطلوبة والتصاريح الرسمية مع الشحنة إلى السلطات المعنية في بلد الاستقبال.

 

وأعرب البنك عن أسفه لصدور هذه المعلومات المضللة من قناة يمن شباب، مشيراً إلى أن مليشيات الحوثي تستخدم كل وسائلها وإمكانيات الشعب اليمني المستولى عليها في حربها الاقتصادية لخنق البلد وزعزعة استقرار عملته الوطنية والإساءة لمؤسساته السيادية.

 

وطالب البنك الجهات المختلفة في الدولة والحكومة القيام بواجباتها لإسناد البنك المركزي في معركته الوطنية وبما يحفظ استقرار البلد ويخدم الصالح العام.

 

وكانت كشفت مصادر إعلامية ، عن نشاط منظم لتهريب كميات كبيرة من العملات الأجنبية شهريا الى الخارج دون ترتيب من البنك المركزي اليمني.


الحجر الصحفي في زمن الحوثي