الرئيسية > تكنولوجيا > مع زيادة عنصر الأمان في التطبيق.. شركة واتساب تعلن عن ميزات جديدة

مع زيادة عنصر الأمان في التطبيق.. شركة واتساب تعلن عن ميزات جديدة

" class="main-news-image img

 

أضاف تطبيق التواصل الاجتماعي واتسآب خاصية التدمير الذاتي للرسائل الصوتية بحيث لا يستطيع المستقبل سماع الرسالة أكثر من مرة واحدة ولا الاحتفاظ بها، بهدف زيادة عناصر الأمان للمستخدمين الذين لا يريدون تمرير سجلات رسائلهم الصوتية إلى أي مستخدمين آخرين.

يذكر أن الرسائل الصوتية على واتسآب حالياً يمكن أن تظل موجودة لدى المستقبل للأبد، كما يمكنه إعادة إرسالها إلى مستخدمين آخرين دون معرفة المرسل. ويتيح التطبيق المملوك لشركة ميتا بلاتفورمس الأميركية منذ 2021 إمكانية إخفاء الصور والفيديوهات التي ترسل بشكل ذاتي، لأن التطبيق يتيح حالياً خيار «اعرض هذه الرسالة الصوتية مرة واحدة» للمستخدمين.

ويمكن للمستخدم إرسال الرسالة الصوتية ذاتية التدمير من خلال الضغط المستمر على ذر التسجيل الأخضر ثم سحبه إلى أعلى في اتجاه مفتاح القفل ثم رفع الضغط عن الزر. وسيظهر في هذه الحالة أربعة خيارات يمكن للمستخدم اختيار أحدها:

- زر إيقاف أحمر: إيقاف التسجيل (وهو مفيد للشخص الذي يفكر فيما يمكن أن يقوله بعد ذلك) ويمكن الضغط مرة أخرى على الزر لاسئناف التسجيل.

- زر فيه رقم واحد داخل دائرة: يتيح حذف الرسالة بعد أن يقوم المستقبل بالاستماع لها.

- زر على شكل دبوس: يحذف الرسالة.

- زر إرسال: يرسل الرسالة.

وإذا أرسل المستخدم رسالة صوتية مدمرة ذاتياً، ستظهر علامة مميزة على جانب الرسالة لدى المستقبل وهو عبارة عن رقم واحد داخل دائرة على شكل ساعة، وهو الرمز الذي اعتاد عليه مستخدمو واتسآب مع الصور والفيديوهات القابلة للتدمير الذاتي.

ويظهر الرمز للمستقلبين أن الرسالة يمكن سماعها مرة واحدة، ولا يمكن إعادة إرسالها ولا حفظها. كما أن الرسالة ستختفي آلياً إذا مر أسبوعين دون فتحها ولا سماعها.

وبحسب شركة واتسآب فإنه سيتم توفير الخاصية الجديدة للمستخدمين في مختلف أنحاء العالم خلال الأيام المقبلة.

الحجر الصحفي في زمن الحوثي