الرئيسية > محليات > قاضٍ حوثي يهين محاميتين في صنعاء.. والنقابة تندد

قاضٍ حوثي يهين محاميتين في صنعاء.. والنقابة تندد

" class="main-news-image img

 

تعرضت محاميتان للإهانة من قبل أحد قضاة ميليشيا الحوثي بالعاصمة المحتلة صنعاء.

 

وأدانت نقابة المحامين إهانة المحاميتين أزهار الشمري، ونفيسة العذري، وتطالب بالتحقيق ومحاسبة من يسيء للمحاميات اليمنيات.

 

وقالت النقابة إنها تلقت بلاغا يفيد شكوى المحاميتين بقيام القاضي الجحدري، في محكمة جنوب شرق الأمانة بإهانتهما وطردهما من المحكمة وتوجيه الأمر للشرطة القضائية بإخراجهما من القاعة.

 

وبحسب شكوى المحامية أزهار الشمري الواردة بتاريخ 29 نوفمبر 2023م ومن قبلها شكوى المحامية نفيسة العذري بتاريخ 11 نوفمبر 2023م، تؤكد البلاغات شكاوى حول نفس القاضي المذكور أعلاه وبأنهما تعرضتا للإهانة والطرد من قاعة جلسات المحكمة والتقليل من الاحترام لمهنتهما..

 

وأدانت النقابة هذه التصرفات غير اللائقة التي تسيء في المقام الأول إلى قدسية مهنة القضاء وتقلل من الاحترام لمنتسبي المهنة.

 

وتؤكد نقابة المحامين رفضها واستنكارها الشديدين لمثل هكذا تصرفات تعسفية بحق المحاميات.

 

واعتبرت النقابة هذا التصرف مخالفاً للقوانين بهدف ثني المحاميات عن القيام بواجبات مهنتهن السامية والنبيلة في الدفاع عن الحقوق والحريات.

 

واستنكرت النقابة هذه التصرفات الخارجة عن القانون والتي تمثل تعدياً صارخاً على أصحاب مهنة المحاماة والمحاميات بشكل خاص والحط من احترامها رغم أن مهنة المحاماة بعراقتها تؤدي رسالتها السامية برعاية حسن سير المرفق القضائي وحفظ الحقوق وحمايتها داخل المجتمع وبين أفراده ومؤسساته.

 

ودعت مجلس القضاء الأعلى بالتوجيه العاجل للتحقيق في هاتين الواقعتين ومحاسبة مرتكبي تلك الممارسات والتصرفات التعسفية واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة بحق كل من تسول لهُ نفسه إهانة المحاميات اليمنيات.


الحجر الصحفي في زمن الحوثي