الرئيسية > رياضة > بايرن يتعثر أمام لايبزيغ.. وليفركوزن ينفرد بصدارة البوندسليغا!

بايرن يتعثر أمام لايبزيغ.. وليفركوزن ينفرد بصدارة البوندسليغا!

" class="main-news-image img

 

تصدر نادي باير ليفركوزن الدوري الألماني لكرة القدم عقب فوزه الكبير على مضيفه ماينتس متذيل الترتيب، ضمن مباريات المرحلة السادسة من البطولة، فيما وقع بايرن ميونيخ في فخ التعادل مع لايبزيغ.

أدرك بايرن ميونيخ نقطة صعبة خارج ملعبه، عندما تعادل مع لا يبزيغ بهدفين لهدفين، ضمن المرحلة السادسة من الدوري الألماني لكرة القدم. وتقدم أصحاب الأرض بهدفين حملا توقيع البلجيكي لويس أوبيندا والفرنسي الأنغولي كاستيلو لوكيبا، لينتهي الشوط الأول بهذين الهدفين.

وفي الشوط الثاني تمكن البايرن من تسجيل هدفين عبر الدولي الإنجليزي هاري كين من ركلة جزاء، والدولي الألماني ليروي ساني.

وهكذا انفرد باير ليفركوزن بصدارة ترتيب الدوري، عقب فوزه الكبير على مضيفه ماينتس متذيل الترتيب 3-0، وحافظ ليفركوزن على سجله الخالي من الخسارة حيث حقّق خمسة انتصارات مقابل تعادل واحد، مواصلاً بروزه تحت قيادة الدولي الإسباني السابق ومدربه الحالي تشابي ألونسو.

ورفع ليفركوزن رصيده إلى 16 نقطة، بفارق نقطة عن شتوتغارت واثنتين عن بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند، فيما يحتل لايبزيغ المركز الخامس برصيد 13 نقطة.

وسجّل أهداف ليفركوزن كل من الهولندي سيب فان دن بيرغ (في الدقيقة 18 خطأ في مرماه)، والإسباني أليكس غريمالدو (في الدقيقة 59) ويوناس هوفمان (في الدقيقة 65).

وتقدم شتوتغارت إلى المركز الثاني مؤقتًا، عقب فوزه على مضيفه كولونيا بهدفي دينيز أونداف (في الدقيقة 68 و88).

ويعيش كولونيا أسوأ ايامه، حيث لم يحرز سوى نقطة واحدة ويقبع في منطقة الخطر بالمركز 16.

وانتزع فولفسبورغ، سابع الترتيب، فوزًا ثمينًا من أينتراخت فرانكفورت الثامن بثنائية نظيفة على أرضه في "فولكسفاغن أرينا". وتابع المهاجم الدنماركي يوناس ويند تألقه، بتسجيله هدفي فريقه (في الدقيقة31 و84).

وواصل أونيون برلين، رابع الموسم الماضي، انتكاسته ومُني بخسارة رابعة توالياً أمام هايدنهايم الصاعد حديثًا بهدف وحيد سجله يان-نيكلاس بيستيه (في الدقيقة 59)، ويحتل أونيون برلين، الذي يخوض هذا الموسم غمار دوري أبطال أوروبا، المركز الحادي عشر بست نقاط، خلف هايدنهايم الذي تقدم إلى المركز التاسع بسبع نقاط.


الحجر الصحفي في زمن الحوثي