الرئيسية > منوعات > ظاهرة تثير الذهول.. أنثى تمساح تحمل بدون ذكر

ظاهرة تثير الذهول.. أنثى تمساح تحمل بدون ذكر

" class="main-news-image img

سجلت حديقة حيوانات في كوستاريكا حالة حمل نادرة لدى أنثى تمساح حيث أصبحت حاملا من تلقاء نفسها، أو عن طريق ما يعرف باسم "التكاثر الذاتي".

وأنتجت أنثى التمساح جنينًا مطابقًا له جينيًا بنسبة 99.9٪.

وبحسب تقارير صحفية تم اكتشاف ظاهرة التكاثر العذري ، أو "الولادة من عذراء" ، من قبل في الطيور والأسماك وأنواع الزواحف الأخرى ، ولكنها المرة الأولى التي يتم رؤيتها في التماسيح.

ويقول العلماء -وفقا لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)-:" إن هذه الصفة قد تكون موروثة لذلك ربما كانت الديناصورات قادرة على التكاثر الذاتي أيضًا".

وضعت انثى تمساح أمريكي يبلغ من العمر 18 عامًا في كوستاريكا بيضة في يناير 2018 ، لكنه وُلد ميتًا ، على الرغم من أن الجنين داخل البويضة قد تشكل بالكامل وبالتالي لم يفقس.

وتم الاحتفاظ بالتمساح الأمريكي منفصلاً عن التماسيح الأخرى في حديقة الحيوان من سن الثانية ، لذلك بعد الحادث ، اتصل الخبراء العاملون في المنشأة بمجموعة من الباحثين الذين يعملون على الولادة العذراء في جامعة فيرجينيا بوليتكنيك بالولايات المتحدة الأمريكية.

ووجد الفريق الذي قام بتحليل الجنين أنه كان أكثر من 99.9٪ متطابقًا وراثيًا مع والدته ، مؤكدين أنه ليس الأب.

وفي هذا الإطار ،يقول الباحثون ، الذين كتبوا في مجلة Royal Society ، إن الولادات البكر قد تكون أكثر شيوعًا في التماسيح وربما لم تمر مرور الكرام حتى الآن ، لأن البشر لم يبحثوا عن أمثلة.


الحجر الصحفي في زمن الحوثي