الرئيسية > شؤون خليجية > بشرى سارة من السعودية.. صدور قرارات هامة وعاجلة في مختلف الوزارات! (تابع)

بشرى سارة من السعودية.. صدور قرارات هامة وعاجلة في مختلف الوزارات! (تابع)

" class="main-news-image img

 

ترأس خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، جلسة مجلس الوزراء السعودي اليوم في مدينة جدة، بقصر السلام. وبدأت الجلسة أطلع خادم الحرمين حفظه الله على فحوى الرسائل التي وصلت من رئيس جمهورية القمر المتحدة، لصاحب المقام السامي لسمو الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد.

أوامر ملكية عاجلة  

وبصورة متصلة، اعلن مجلس الوزراء السعودى موافقته، برئاسة خادم الحرمين الشريفين، على الترقيات للمراتب الخامسة عشر والرابعة عشر، وذلك على النحو التالي:

تجديد عضوية كل من الدكتور عبد العزيز بن محمد السعيد وأحمد بن حمد الفرحان وثبيت بن سفر الشهراني ضمن مجلس إدارة المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر، لأنهم من المختصين وذوي الخبرات.

 

 

ترقية سعود بن إبراهيم بن فيصل العثمان إلى درجة مدير عام بالمرتبة الخامسة عشر بوزارة الداخلية.

الترقية الى وظيفة مستشار أول أعمال بوزارة الموارد البشرية بالمرتبة الخامسة عشر هيلة بنت محمد بن حمد المكيرش

الترقية الى مستشار أمنى بوزارة الداخلية على الدرجة العاشرة لعبد العزيز بن حمد بن عبد العزيز النويصر .

الترقية على درجة مدير عام بالمرتبة الرابعة عشر بوزارة الصحة الدكتور صالح بن حسن بن غيثان ال صيفي القرني

الترقية الى مستشار هندسة معمارية بالمرتبة الرابعة عشر بوزارة الصحة للمهندس عبد الله بن حمد بن محمد المنيع

جدول أعمال مجلس الوزراء اليوم

وعلى صعيد آخر اطلع مجلس الوزراء السعودى اليوم على عدد من الموضوعات التي تم إدراجها في جدول الأعمال والتي على رأسها مشاركة مجلس الشورى السعودى فى دراسة بعض الموضوعات كما أطلع المجلس على تقارير ما أنتهى له مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية بالمملكة وكذلك مجلس الشؤون السياسية والأمنية واللجنة العامة لمجلس الوزراء وذلك لمتابعة ما تم الانتهاء إليه من أمور فى كافة الأمور ذات الصلة بالسياسات الاقتصادية والامنية والسياسية فى المملكة العربية السعودية ومتابعة ما يجرى فى تنفيذ رؤية المملكة 2023 والتحول الرقمي الكامل .

 

 

التقويم الدراسي 1445 الجديد

تمت الموافقة على سياسة تطوير الطفولة المبكرة ووضع إطار موحد وشامل لتقييم القدرة المالية والثروة الفردية والأسرية، خلال جلسة مجلس الوزراء التي عُقدت اليوم في قصر السلام بجدة، برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز. هذه القرارات تعكس التزام المملكة العربية السعودية بتطوير ورعاية الأطفال في مراحلهم المبكرة وتوفير بيئة مناسبة لنموهم وتطورهم الشامل بالإضافة إلى ذلك، وافق المجلس على التقويم الدراسي للعام 1445 هـ وقواعده المنظمة، حيث سيتم الإعلان الرسمي عن التقويم الدراسي خلال ساعات قليلة.

 يتضمن التقويم الدراسي ثلاث فصول دراسية تشمل جميع المراحل التعليمية، وهذا يسهم في تنظيم العملية التعليمية وتحقيق الكفاءة الأكاديمية للطلاب.

الحجر الصحفي في زمن الحوثي