الرئيسية > دنيا فويس > القلق: يعد ثاني مؤشر لاصابتك بهذا المرض، والمفاجأة في باقي الأعراض

القلق: يعد ثاني مؤشر لاصابتك بهذا المرض، والمفاجأة في باقي الأعراض

" class="main-news-image img

 

يعتبر مرض ألزهايمر واحد من أكثر الأمراض المخيفة في تاريخ البشر، فهو مرض تنكسي عصبي مزمن يتطور نحو الاسوأ مع مرور الوقت، ويتسبب بفقدان الجسم القيام بوظائفه، وهو يؤدي في نهاية المطاف إلى الموت. وفي هذا المقال سنذكر  أهم العلامات التحذيرية التي تدل على سرعة اقتراب الإصابة بالألزهايمر:

 

1- صعوبة التخطيط وحل الاختبارات والتعامل مع الأرقام: بالتأكيد لن تقوم بعمليات حسابية معقدة أو تخطيط احترافي، ولكن وجود صعوبة لحساب بعض الأرقام السهلة والقيام بالعمليات الحسابية البسيطة للغاية أو عدم القدرة على تحديد الوقت اللازم للقيام بشيء ما بسبب قلة أو فقدان التركيز من العلامات غير الجيدة. 2- صعوبة القيام بالأعمال التقليدية: فقدان الإنسان القدرة على القيام بالأعمال الروتينية، فعلى سبيل المثال الشخص المصاب بألزهايمر قد يضل طريق العودة إلى منزله بشكل مفاجئ أو ينسى كيفية ممارسة نشاطه المفضل المعتاد على القيام به دائماً.

 

 

القلق هو أحد أعراض الاكتئاب وعلامة مبكرة محتملة لمرض ألزهايمر، فهو يرتبط بارتفاع مستوى بيتا أميلويد في الدماغ -حمض أميني يوجد بكثرة داخل أدمغة مرضى ألزهايمر- الذي يؤدي إلى حدوث حالات الخرف في المستقبل. 4- صعوبة في تحديد الموقع وفقدان القدرة على الإحساس بالوقت: الأشخاص الذين يعانون من مرض ألزهايمر يفقدون إحساسهم بالوقت والزمن فمن الصعب عليهم معرفة اليوم أو الفترة الزمنية أو تحديد أشهر السنة المختلفة. 5- مشكلات الرؤية: بالنسبة لبعض الناس يمكن أن تكون مشكلات الرؤية من الأعراض مبكرة لمرض ألزهايمر وتظهر على شكل صعوبة في القراءة أو فقدان القدرة على تقدير المسافات وتحديد الألوان وصعوبة التركيز على النص في أثناء القراءة.


الحجر الصحفي في زمن الحوثي