الرئيسية > محليات > اختتام حملة الرش الضبابي لمكافحة البعوض الناقل لحمى الضنك في تعز

اختتام حملة الرش الضبابي لمكافحة البعوض الناقل لحمى الضنك في تعز

" class="main-news-image img

 

اختتم مكتب الصحة العامة والسكان بتعز، امس السبت، حملة الرش الضبابي  لمكافحة البعوض الناقل لوباء حمى الضنك فى مديريات المدينة.

نفَّذ الحملة شُعبة الرعاية الصحية الأولية والبرنامج الوطني لمكافحة الملاريا والحميات، بالتعاون مع فروع مكتب الصحة العامة في مديريات القاهرة وصالة والمظفر، وبإشراف مباشر ومتابعة من المدير العام الدكتور عبدالرحمن أحمد صالح.

وأوضح منسق البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا والحميات، سيف الحياني، أن الحملة جاءت بصورة طارئة بسبب الأمطار الغزيرة التي هطلت على المدينة، خلال الأيام الماضية، بجهود ذاتية من مكتب الصحة في المحافظة وفروعه في المديريات.

وأشار الحيانى إلى أن مكافحة وباء حمى الضنك بحاجة إلى تضافر جهود جميع القطاعات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني، والمنظمات الإنسانية، التي يجب أن تقوم بدورها فى مواجهة هذا الوباء.

ودعا منسق البرنامج جميع الأخوة المواطنين إلى ضرورة اتخاذ وسائل وتدابير الوقاية، المتمثلة في:   -التغطية المحكمة لخزانات المياه، وعدم تخزين المياه فى أوعية مكشوفة. -تجديد المياه بشكل مستمر، بحيث لا تبقى أكثر من أسبوع فى الإناء. -ردم وتصريف المياه المتكونة بعد الأمطار. -الحرص على عدم التعرّض للدغات البعوض، وإحكام شبابيك النوافذ. -استخدام الناموسيات والدهانات الطاردة.


الحجر الصحفي في زمن الحوثي