الرئيسية > اقتصاد > انهيار كبير للريال اليمني أمام العملات الأجنبية .. والبنك المركزي يعلن عن هذا الأمر الخطير؟!

انهيار كبير للريال اليمني أمام العملات الأجنبية .. والبنك المركزي يعلن عن هذا الأمر الخطير؟!

" class="main-news-image img

 

يواصل الريال اليمني انهياره أمام العملات الأجنبية بشكل يومي في ظل غلاء الأسعار وتدهور اقتصادي كبير تعيشه بلادنا.

إلى ذاك أعلن البنك المركزي اليمني، الثلاثاء، بيع 11 مليون دولار من أصل 30 ميلونا عرضها للبيع في مزاد علني وذلك بسعر صرف أعلى بـ 23 ريالا من سعر صرف أول مزاد بعد إيداع السعودية مليار دولار.

وقال البنك في بيان صباح أمس الثلاثاء، إن "نتائج المزاد رقم (11/2023) لبيع ثلاثين مليون دولار، بيع منها 11 مليونا و420 ألف دولار، بسعر صرف 1240 ريالا لكل دولار أمريكي".

وأضاف: إن عدد المشاركين في العطاء ثلاثة، وأن نسبة العطاءات المقدمة بلغت 38 بالمئة من المبلغ المعلن بيعه في المزاد العلني.

وهذا رابع مزاد علني لبيع العملات يعلنه البنك المركزي منذ إيداع السعودية مليار دولار في حسابه في 21 فبراير الماضي، من أجل دعم استقرار صرف العملة الوطنية.

والثلاثاء الماضي، أعلن البنك نتائج مزاد بيع 30 مليون دولار أمريكي، بيع منها 11 مليونا و700 ألف دولار فقط، وبسعر مصارفه أعلى قيمة للدولار مقابل الريال اليمني، حيث بلغ الصرف نحو 1235 ريالا لكل دولار.

ويأتي استمرار إعلان البنك نتائج بيع مزادات للعملة الأمريكية، في حين يواصل الريال انهياره مدفوعا بأسعار صرف المزادات التي يصدرها البنك المركزي والتي تزيد فيها قيمة الدولار بشكل تصاعدي على حساب العملة الوطنية.


الحجر الصحفي في زمن الحوثي