الرئيسية > الصحة والمجتمع > تعرف على أفضل الأطعمة الي ستساعدك لإنقاص الوزن بشكل فعال

تعرف على أفضل الأطعمة الي ستساعدك لإنقاص الوزن بشكل فعال

" class="main-news-image img

 

تساعد بعض الأطعمة على حرق الدهون بشكل سريع، وبالتالي إنقاص الوزن في مدة زمنية قصيرة.

لذا يوصي خبراء التغذية بوجود عناصر غذائية متنوعة في الوجبة الواحدة، للحصول على الوزن المثالي.

1-الخضراوات الصليبية

تمتاز الخضروات الصليبية مثل القرنبيط والبروكلي، بانخفاض السعرات الحرارية كنا أنها غنية بالألياف، كما أنها تساعد أيضًا في تقليل الالتهابات، ويمكن إعدادها بأكثر من طريقة مثل العصائر الطازجة أو العجة أو طبق جانبي سهل التحضير.

2-الأفوكادو

يعد الأفوكادو من الأطعمة الغنية بالدهون الصحية، لذا يوصي خبراء التغذية بإضافة نصف ثمرة أفوكادو إلى وجبة الغداء، ما يعزز من الشعور بالامتلاء لمدة من 3 إلى 5 ساعات بعد تناول الطعام.

3-الحبوب الكاملة

يسهم تناول الحبوب الكاملة على الشعور بالشبع سريعًا والتخلص من الرغبة الشديدة في تناول السكر والكربوهيدرات المكررة المتمثلة في المخبوزات والحلوى، جميع هذه الفوائد تساعد في إنقاص الوزن السريع، يمكن الحصول على الحبوب الكاملة من خلال المصادر التالية:

-الكينوا.

-الأرز البني.

-المكرونة المصنوعة من القمح.

4-المكسرات

تعتبر المكسرات مثل اللوز والفستق والجوز إضافة ممتازة لنظامك الغذائي، كونها مصدر غني للدهون الصحية المضادة للالتهابات والبروتين النباتي والألياف للتخلص من الوزن سريعًا، يمكن إضافة المكسرات إلى العصائر أو فوق الزبادي أو تناول حفنة من المكسرات بحجم قبضة اليد كوجبة خفيفة بعد الظهر.

5-الأسماك الدهنية

يمكن أن يساعد السردين والتونة والسلمون في تقليل الدهون الكلية في الجسم، غنية بالبروتين ولكنها منخفضة نسبيًا في السعرات الحرارية وغنية بالدهون الصحية للقلب.


الحجر الصحفي في زمن الحوثي