الرئيسية > شؤون خليجية > ما حقيقة زيادة مكافأة الطلاب والطالبات بدعم مالي كبدل غلاء المعيشة في السعودية؟! (تابع التفاصيل)

ما حقيقة زيادة مكافأة الطلاب والطالبات بدعم مالي كبدل غلاء المعيشة في السعودية؟! (تابع التفاصيل)

" class="main-news-image img

مكافآت الطلاب والطالبات هي تلك الإعانة المالية التي تُقدمها التعليم السعودية إلى طلاب المملكة دعمًا وتشجيعًا لهم للدوام على الدراسة والاستمرار في التفوق، وقد سبق وأن زادت تلك المكافأة بأمر ملكي بنسبة 10% كبدل لغلاء المعيشة، ولكن للأسف انتهت هذه الزيادة من ثلاث سنوات من عام 2020 ولم يتم إعادة صرفها مرة أخرى، بل وتنزل مساعدات أخرى للطلاب مثل بدل الزي المدرسي والحقيبة التعليمية وتكافل الطلاب وأشكال أخرى غير هذا البدل، لذا لا زيادة في مبلغ مكافأة الطلاب بشهر يناير أو أي شهر من الأشهر القادمة حتى وقتنا هذا.

كم قيمة مكافآت الطلاب والطالبات 1444؟ مكافأة الطلاب هي منحة تُقدم شهريًا لعدد من الطلاب وبالأخص المتفوقين دراسيًا والمنتظمين على الدوام الحضوري داخل المدارس، مع العلم أن قيمتها تختلف من طالب إلى طالب آخر حسب المرحلة المُقيد بها، وتأتي قيمتها كما حددت التعليم السعودية على النحو التالي:

  متى تنزل مكافأة الطلاب يناير 2023؟ يتم إيداع مكافآت الطلاب شهريًا في حسابهم البنكي أو حساب ولي الأمر، حيث عملية الإيداع تكون في السابع والعشرين من الشهر الميلادي، ومفترض أن تنزل مكافأة شهر رجب/ يناير للطلاب في الموعد التالي:

الخميس المقبل السادس والعشرين لشهر يناير لعام 2023 – الرابع من شهر رجب لعام 1444، يعني سبعة أيام من الآن على نزول تلك المكافأة للطلبة والطالبات.

مع العلم أنه تم تبكير موعد الصرف إلى يوم الخميس، حيث وافق يوم الإيداع الأصلي يوم الجمعة والذي هو إجازة رسمية، ولذا تم تبكير الصرف يوم، علمًا بأن تلك المبالغ المالية يتم صرفها للطلاب وفق شروط ومن يسقط شرط من شروط الاستحقاق عليه يُحرم من المكافأة الشهرية ولن يحصل عليها مرة أخرى.

الحجر الصحفي في زمن الحوثي