الرئيسية > اقتصاد > مع بداية العام .. الأسهم الآسيوية تتراجع بشكل مخيف (تفاصيل)

مع بداية العام .. الأسهم الآسيوية تتراجع بشكل مخيف (تفاصيل)

" class="main-news-image img

 

تراجعت الأسهم الآسيوية اليوم الثلاثاء بعد أن تبخرت موجة صعود الأسهم الأميركية حيث أشار مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي إلى أن البنك المركزي سيحتاج على الأرجح إلى رفع أسعار الفائدة فوق 5% قبل التوقف عن عمليات الرفع مع الاحتفاظ بالمستوى المرتفع للفائدة لبعض الوقت.

 

تراجعت الأسهم الصينية في هونغ كونغ بعد ارتفاعها بنسبة 2% يوم الاثنين، بينما ارتفع مؤشر توبكس الياباني بعد العودة من عطلة عامة. كما انخفضت المؤشرات في أستراليا وجنوب شرق آسيا.

 

تراجعت العقود الآجلة لمؤشر S&P 500 بعد أن فشل المؤشر في البقاء فوق المستوى الرئيسي 3900، وتبخر الارتفاعات التي بلغت ما يقرب من 1.5% يوم الاثنين.

 

كان المتداولون يأملون في نهاية سريعة لارتفاع أسعار الفائدة مع تباطؤ التضخم العالمي، لكنهم اصطدموا بالواقع يوم الاثنين، عندما قالت ماري دالي رئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في سان فرانسيسكو إنها تتوقع أن يرفع البنك المركزي أسعار الفائدة إلى ما يزيد عن 5%. كذلك أشار نظيرها في أتلانتا رافائيل بوستيك إلى أن صانعي السياسة يجب أن يرفعوا مستوى الفائدة أعلى من 5% بحلول أوائل الربع الثاني ثم يبقون في وضع الانتظار "لفترة طويلة".

 

وما زال المراهنون على الزيادات البطيئة في انتظار تقرير التضخم يوم الخميس، والذي سيصدر بعد أسبوع تقريباً من بيانات الوظائف الأخيرة التي أظهرت أن نمو الأجور قد تباطأ. وستكون الأرقام المنتظر إعلانها من بين آخر القراءات المؤثرة التي سيشاهدها صانعو السياسة قبل قرار الفائدة القادم في الأول من فبراير.


الحجر الصحفي في زمن الحوثي