الرئيسية > محليات > تفاصيل الجلسة الثالثة في محاكمة الخلية الحوثية التي قامت بتفجيرات في طور الباحة

تفاصيل الجلسة الثالثة في محاكمة الخلية الحوثية التي قامت بتفجيرات في طور الباحة

" class="main-news-image img

عقدت المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة في عدن، امس الخميس ، برئاسة القاضي يحيى الشعيبي جلستها العلنية الثالثة في قضية الخلية الحوثية التي قامت بتفجيرات في طور الباحة والمقاطرة والمفاليس بحيفان.

 

 

 

ووفقا لمصادر قضائية، فإن الخلية تضم كلا من: المتهمين طليع عبدالله سعيد الحميدي وعصام احمد نعمان الحميدي وسلطان احمد صالح الحميدي وفؤاد عصام احمد الحميدي وأحمد سلطان الحميدي وسامر سمير الحميدي وصبري عبدالواحد الحميدي وأحمد محمد سعيد الحميدي والمتهم نصيب عبدالقادر الأثوري وامير نصيب الأثوري ومحمد نعمان النعماني التبيني وعمار ياسر الحميدي.

 

كما نظرت المحكمة غيابيا في التهم المنسوبة لكل من: قاسم محمد غالب لبوزة قائد عسكري يعمل مع الحوثيين، وأحمد محمد جريب المعين محافظا لمحافظة لحج من قبل مليشيا الحوثي لثبوت تورطهما في دعم الخلية بتعليمات من أحد المشرفين التابعين لمليشيات الحوثي الإرهابية.

 

وخلال الجلسة، استمع القاضي إلى محامي أولياء الدم وقائد اللواء الثامن احتياط العميد ياسر الصوملي أبو الشهيد ضيف الله عن العملية التي استهدفت نجله ورفاقه بعبوة ناسفة زرعت في طريق العام في منطقة المشعشع بطور الباحة، كما استمع القاضي لمحاميي الدفاع عن المتهمين الذين أقروا بارتكابهم لتلك الجرائم وما زالت عناصر تتبع الخلية الحوثية هاربة من وجه العدالة.

 

الجدير بالذكر أن القوات الأمنية والعسكرية كانت قد ألقت القبض على التشكيل العصابي في طور الباحة وذلك عقب تفجير عدد من العبوات الناسفة التي راح ضحية أحدها استشهاد نجل قائد اللواء وأربعة من زملائه وأربعة جرحى آخرون كما تم تفجير طقم أركان اللواء الثامن احتياط ما أدى إلى جرح أحد المواطنين، إضافة لتفجير سيارة سنتافي تابعة للشرطة العسكرية لمحور طور الباحة العسكري، واستهداف سيارة مواطن في منطقة المفاليس جرح خلالها أحد المواطنين.


الحجر الصحفي في زمن الحوثي