الرئيسية > محليات > مليشيا الحوثي تواصل إستيلاء أراضي المواطنين بقوة السلاح في الجوف

مليشيا الحوثي تواصل إستيلاء أراضي المواطنين بقوة السلاح في الجوف

" class="main-news-image img

بعد أيام على استيلاء مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران على أرض وهدم ونهب ورشة المواطن "مسعود عبده الصرط" احد ابناء قبائل همدان في مدينة الحزم مركز المحافظة بقوة السلاح، قامت المليشيا الإرهابية امس الخميس باستحدات وإنشاءات جديدة في أرض سطت عليها بمدينة الحزم محافظة الجوف الخاضعة لسيطرة الانقلابيين.

 

 

 

وأكدت مصادر إعلامية نقلا عن مصادر محلية، "ان ميليشيا الحوثي شرعت البناء واستحدثت انشاءات جديدة تحت حماية أطقم ومسلحي المليشيا بعد استقدامها عمال من صنعاء تحت اشراف مشرفين حوثيين في ارض تابعة لـ "آل الصراط- قبائل همدان" بمدينة الحزم".

 

واندلعت في منتصف مارس الماضي مواجهات مسلحة في مدينة الحزم، بين أبناء قبيلة "آل الصراط" مع قوات تابعة لما يُعرف بـ"الأمن الحوثي"، وامتدت المواجهات إلى عدة شوارع بالمدينة، وأسفرت عن وقوع إصابات على خلفية محاولات الحوثيين السيطرة على أراض تابعة لهم، ضمن خططهم لتوسيع نفوذهم العقاري، وهو ما قوبل برفض قاطع من قبيلة "آل الصراط" التي ترى في ذلك اعتداءً على حقوقها وأملاكها.

 

وتدخلت وساطة قبلية من قبائل همدان في حينه وقامت بتسليم رهينتين من "آل الصراط" إلى الحوثيين، في محاولة لتهدئة الأوضاع؛ ومع ذلك، واصلت المليشيا فرض حصارها وتعزيزاتها العسكرية في المنطقة.

 

وتشهد محافظة الجوف عمليات نهب وسطو ممنهجة على أراضي المواطنين وأراضي وأملاك الدولة منذ سيطرة المليشيا على غالبية المحافظة ب2020م في مارس 2020م.


الحجر الصحفي في زمن الحوثي