الرئيسية > الصحة والمجتمع > تفشي حالات الإصابة بالكوليرا في مناطق سيطرة الحوثيين بشكل مخيف

تفشي حالات الإصابة بالكوليرا في مناطق سيطرة الحوثيين بشكل مخيف

" class="main-news-image img

كشف تقرير أممي حديث أن مناطق سيطرة الحوثيين شمالي اليمن تشهد تفشياً كبيراً في حالات الإصابة بالكوليرا، مع تسجيل 20 ألف حالة خلال الربع الأول من العام الجاري 2024.

وقالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (UNICEF) في تقرير بشأن الوضع الإنساني، أصدرته اليوم الأحد: "تم الإبلاغ عن ما يقرب من 20 ألف حالة اشتباه بالإصابة بالإسهال المائي الحاد/الكوليرا في المحافظات الشمالية الواقعة تحت سيطرة الحوثيين، في الفترة بين 1 يناير و31 مارس 2024".

 

 

وأضاف التقرير أن النصف الأخير من مارس الماضي شهد زيادة حادة في حالات إصابة بالإسهال المائي الحاد/الكوليرا في مناطق الحوثيين، فخلال الفترة بين 14 و31 من هذا الشهر تم الإبلاغ عن أكثر من 6,029 حالة و56 وفاة مرتبطة بها.

وأشارت "يونيسف" إلى أن 47% من الحالات المبلغ عنها في حالة سريرية حادة وشديدة، فيما يبلغ معدل الإماتة شخص واحد من بين كل مائة مصاب (0.9%).

وأوضح التقرير أنه في الأسبوع الأخير من مارس الماضي "كانت هناك زيادة في حالات الكوليرا المشتبه بها في المحافظات الواقعة ضمن نفوذ الحكومة المعترف بها، وبشكل عام، أبلغت جميع المحافظات الـ 22 عن حالات مشتبه فيها".

وناشدت "يونيسف" وشركائها، الجهات المانحة بالحصول على 11 مليون دولار لتمويل خطة الاستجابة المشتركة لإدارة حالات الكوليرا والوقاية منها ومكافحة انتشارها.


الحجر الصحفي في زمن الحوثي