الرئيسية > محليات > "مسام" يعلن تدمير 1322 لغم حوثي في باب المندب

"مسام" يعلن تدمير 1322 لغم حوثي في باب المندب

" class="main-news-image img

أعلن مشروع مسام (Masam) لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام، إتلاف أكثر من 1,300 لغم متفجر، في منطقة باب المندب، بمحافظة تعز، جنوب غرب البلاد، في ثالث عملية من نوعها خلال أقل من أسبوع.

 

 

 

وأفادت غرفة عمليات المشروع، في بيان صحفي، أن فريق المهمات الخاصة التابع لـ"مسام" نفذ عملية اتلاف وتفجير 1,322 لغم وعبوة ناسفة وقذيفة غير منفجرة، في منطقة باب المندب بمديرية ذباب التابعة لمحافظة تعز.

 

وأضاف البيان أن عملية الإتلاف شملت 105 ألغام مضادة للدبابات، و68 لغماً مضاداً للأفراد، و826 قذيفة غير منفجرة وذخائر متنوعة، بالإضافة إلى 309 فيوزات متنوعة، بالإضافة إلى 13 عبوة ناسفة، وصاروخ كاتيوشا.

 

وأشار عضو فريق المهمات الخاصة؛ ياسر المظلومي، أن الألغام والقذائف والذخائر التي تم التخلص منها، هي حصيلة ما تم جمعه خلال الأسابيع الماضية من مناطق الساحل الغربي، عقب "تلقي بلاغات من المواطنين تفيد بتواجد الألغام في الوديان ومزارع المواطنين في المنطقة".

 

وأوضح أن الأمطار الغزيرة التي شهدتها مناطق وقرى الساحل الغربي مؤخراً وما نجم عنها من سيول أدت إلى جرف الألغام إلى الوديان والمزارع الخاصة والطرقات، حيث "قامت فرق المشروع بجمع جزء كبير من المتفجرات التي تم إتلافها من مجاري السيول والمزارع".

 

يذكر أن هذه العملية هي الثالثة من نوعها، وكانت الأولى، الاثنين الماضي، وتم فيها إتلاف 183 مادة متفجرة في مديرية قعطبة بمحافظة الضالع، وبعدها بيومين جرى تدمير ما مجموعه 2,300 مادة متفجرة من مخلفات الحرب في منطقة الصمدة الواقعة في وادي عبيدة، شمالي مدينة مأرب.


الحجر الصحفي في زمن الحوثي