الرئيسية > عربية ودولية > أكثرهم نساء وأطفال.. الأمم المتحدة تكشف نسبة القتلى في غزة

أكثرهم نساء وأطفال.. الأمم المتحدة تكشف نسبة القتلى في غزة

" class="main-news-image img

كشفت تقديرات للأمم المتحدة عرضت امس الثلاثاء، استنادا إلى أرقام وزارة الصحة التابعة لحماس في غزة، أن النساء والأطفال يشكلون ما بين 56 إلى 60% أو حتى أكثر من الفلسطينيين الذين قُتلوا في القطاع، منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر.

 

 

 

ومنذ بداية الحرب، ومع استمرار ارتفاع عدد القتلى في القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، وبوتيرة غير مسبوقة، ظلت مصداقية أرقام وزارة الصحة في غزة موضع تساؤلات من قبل السلطات الإسرائيلية.

 

 

وتقول وكالات الأمم المتحدة، وفقا لوكالة الأنباء الفرنسية، إن هذه البيانات هي الوحيدة المتاحة، وإنها أثبتت دقتها نسبيا خلال الحروب بين إسرائيل وقطاع غزة، منذ سيطرة حماس على السلطة فيه عام 2007.

 

وأعلنت وزارة الصحة التابعة لحركة حماس، الثلاثاء، أن الهجوم العسكري الإسرائيلي أدى إلى مقتل 35173 شخصا في قطاع غزة، منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر. ولم تحدد حصيلتها نسبة المقاتلين بين القتلى.

 

وقال كريستيان ليندماير، المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية، الثلاثاء، في مؤتمر صحافي في جنيف، "نتحدث عن تقديرات بنحو 35 ألف حالة وفاة".

 

وأضاف ليندماير أن بين القتلى الـ35 ألفا "تم التعرف على هوية 25 ألفا" من قبل الوزارة، وهذه "أرقام واقعية" تضاف إليها "10 آلاف قتيل لم تحدد هوياتهم".


الحجر الصحفي في زمن الحوثي