الرئيسية > محليات > تركيب منظومات طاقة شمسية لبعض المدارس في عدن

تركيب منظومات طاقة شمسية لبعض المدارس في عدن

" class="main-news-image img

دشن برنامج الأمم المتحدة الانمائي (UNDP) اليوم الخميس، مشروع تركيب منظومات طاقة شمسية لعدد من المدارس بمحافظة عدن، وذلك ضمن مشاريع تعزيز المرونة المؤسسية والاقتصادية في اليمن (SIERY) الممول من الاتحاد الأوروبي.

 

 

 

ويتضمن المشروع الذي نفذه البرنامج الانمائي عبر منظمة "يمن آيد"، تزويد وتركيب منظومات طاقة شمسية لعدد ثمان مدارس، وهي: زينب علي قاسم، وسمير راوح، وعبده فاضل، وثانوية الأهدل، وابن حنبل، ودار المنصور، وروضتي الندى والإبداع، بالإضافة إلى مكتب التربية في مديرية دار سعد بمحافظة ‎عدن. 

 

وبحسب بيان لمنظمة "يمن آيد" على حسابها في منصة "إكس"، فإن القدرة الإجمالية للمنظومات التي تم تدشينها تبلغ 93 كيلو وات، فيما يبلغ عدد المستفيدين من المشروع 7,551 شخصاً، بما في ذلك الطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات في المواقع المستهدفة.

 

وأشار البيان إلى أن المشروع سيعمل على توفير الإنارة الكافية لجميع المرافق التعليمية في الفترتين الصباحية والمسائية، ومراوح تعمل على مقاومة درجات الحرارة المرتفعة التي كانت تؤثر على نسبة الحضور وصحة الطلاب والطالبات، من خلال الطاقة الكهربائية المستدامة والمتجددة، وذلك بهدف خلق بيئة تعليمية محفزة تحسن من جودة التعليم.


الحجر الصحفي في زمن الحوثي