الرئيسية > الصحة والمجتمع > المخا.. تدشين مشروع مياه جديد

المخا.. تدشين مشروع مياه جديد

" class="main-news-image img

دشن مدير عام المخا سلطان محمود، ومعه مدير مكتب شؤون المنظمات في الساحل الغربي الدكتور عادل المسعودي، مشروع مياه جديدًا في ريف المديرية بتمويل من رجل الأعمال السعودي عبدالله عبدالعزيز المقبل عبر مكتب الندوة العالمية، وتنفيذ مؤسسة البزر للمقاولات.

 

 

 

ويستهدف المشروع توفير مياه الشرب لأهالي منطقة العشيرة في عزلة المشالحة، ويتكون من بئر ارتوازية بعمق 165 مترًا، مزودة بالطاقة الشمسية لضخ المياه وخزان برجي بارتفاع 13 مترًا و3 كبائن وشبكة توصيل إلى المنازل.

 

وقال مدير عام المخا؛ إن المشروع يزود أكثر من 600 أسرة بالمياة النقية، مؤكدًا أهميته في تلبية احتياجات المنطقة من المياه.

 

وثمن مدير عام المخا جهود المملكة العربية السعودية قيادة وحكومة وشعبًا، تجاه الشعب اليمني في الشدة والرخاء.

 

وعبّر عن جزيل الشكر لمكتب الندوة العالمية ومكتب شؤون المنظمات في الساحل الغربي ومكتب مياه الريف.

 

إلى ذلك، قال مدير مكتب شؤون المنظمات في الساحل الغربي الدكتور عادل المسعودي؛ إن هذه المشاريع تعمل على ديمومة العمل وتقديم الخدمات للمواطنين لوقت طويل.

 

وأضاف أن مكتب شؤون المنظمات في الساحل الغربي يعمل على تقديم كافة التسهيلات أمام المنظمات والهيئات الإغاثية العاملة في الساحل الغربي، لتنفيذ المشاريع التي تلبي احتياجات السكان والمناطق.

 

بدوره، أشار ممثل مكتب الندوة العالمية إلى أن المشروع جاء تلبية لاحتياجات أهالي ثلاث قرى يعانون من نقص وصعوبة في توفير مياه الشرب.

 

حضر التدشين: أحمد عباس- رئيس لجنة الخدمات في محلي المخا، وعبدالقوي سعد- مدير مكتب مياه الريف في المديرية، والعميد الركن محمد ناصر الزامكي- ركن توجيه اللواء 11 حراس الجمهورية.


الحجر الصحفي في زمن الحوثي